أخبار أميركا

أمريكا تشن ضربات إضافية على إيران.. وترامب يصعّد تحذيره: “لا يتعلمون أبداً”.

ترجمة: مروة مقبول – شنت القوات الأمريكية جولة جديدة من الضربات الجوية على أهداف إيرانية، بعد أن هاجمت طهران ناقلة نفط تجارية بالقرب من مضيق هرمز. وأعلن الرئيس دونالد ترامب اليوم السبت أن الطائرات الأمريكية قصفت مواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيّرة إيرانية، إضافة إلى مواقع رادار ساحلية، متهمًا إيران بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

وكتب ترامب على موقع “تروث سوشيال”: قد يأتي وقت لا نعود فيه قادرين على التحلي بالمنطق، وسنُجبر على إكمال المهمة التي بدأناها بنجاح كبير عسكريًا. إذا حدث ذلك، فلن تبقى للجمهورية الإسلامية الإيرانية وجود!”

بحسب بيان القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، فإن الضربات استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومستودعات الطائرات المسيّرة، وقدرات زرع الألغام، وذلك ردًا على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف ناقلة النفط “إم/تي كيكو” التي ترفع علم بنما فجر اليوم. وأكدت القيادة أن حركة السفن التجارية عبر المضيق مستمرة، وأن القوات الأمريكية “متأهبة وقوية وجاهزة”.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن إرسال وفد إلى واشنطن لعرض المخاوف الأمنية بشأن أي اتفاق نووي طويل الأمد بين الولايات المتحدة وإيران. وأوضح نتنياهو أن إسرائيل ستواصل الحفاظ على منطقتها الأمنية في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية ماركو روبيو أيّد فكرة المنطقة العازلة كوسيلة لمنع هجمات إيران وحزب الله.

تعليق

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى