أخبارتغطيات خاصةرياضة
سابقة تاريخية في مونديال 2026.. كندا تصبح أول دولة مضيفة تخوض مباراة خارج حدودها
تعليق
يستعد منتخب كندا لتسجيل سابقة غير مسبوقة في تاريخ كأس العالم، عندما يواجه منتخب جنوب أفريقيا، الأحد المقبل، في دور الـ32 من مونديال 2026، على ملعب بمدينة لوس أنجلوس، ليصبح أول منتخب من الدول المضيفة يخوض مباراة رسمية خارج أراضيه خلال البطولة.
وجاء هذا السيناريو الاستثنائي نتيجة نظام كأس العالم 2026، التي تقام لأول مرة بمشاركة 48 منتخبًا، وباستضافة مشتركة بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث فرضت آلية توزيع المباريات انتقال بعض المنتخبات بين الدول الثلاث المستضيفة خلال الأدوار الإقصائية.
وبذلك، سيغادر المنتخب الكندي أراضي بلاده لخوض مواجهة دور الـ32 في الولايات المتحدة، في حدث لم تشهده أي نسخة سابقة من البطولة، إذ اعتادت المنتخبات المضيفة خوض جميع مبارياتها داخل حدودها الوطنية.
وتعد نسخة 2026 الأكبر في تاريخ كأس العالم، سواء من حيث عدد المنتخبات المشاركة أو عدد الملاعب والمدن المستضيفة، وهو ما أفرز مواقف تنظيمية غير مسبوقة، من بينها انتقال أحد المنتخبات المستضيفة للعب خارج دولته.
ويدخل المنتخب الكندي المباراة بعدما نجح في التأهل إلى الأدوار الإقصائية عقب عروض قوية في دور المجموعات، مواصلًا سعيه لتحقيق أفضل إنجاز في تاريخه بكأس العالم.
في المقابل، يخوض منتخب جنوب أفريقيا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما قدم أداءً مميزًا في مرحلة المجموعات، وحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32، ليضرب موعدًا مع كندا في مواجهة مرتقبة على بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي.
نحترم خصوصية المشتركين