أخبارأخبار أميركا

تحذيرات من قفزة في أسعار البنزين بميشيغان مطلع يوليو.. فهل سيتدخل المشرعون؟

يواجه السائقون في منطقة مترو ديترويت احتمال ارتفاع أسعار البنزين بمقدار 10 إلى 20 سنتاً للغالون الواحد بحلول الأول من يوليو المقبل، وفقًا لما نشرته شبكة “CBS News“.

ويأتي هذا الارتفاع المتوقع مع قرب انتهاء مفعول الأمر التنفيذي الذي أصدرته الحاكمة غريتشن ويتمر في أبريل الماضي، والذي أعلن حالة طوارئ الطاقة وأجّل تطبيق متطلبات “وقود الصيف” في ميشيغان لمدة 90 يوماً.

وكانت هذه الخطوة الحكومية قد جاءت استجابة للارتفاع السريع في الأسعار خلال فصل الربيع، نتيجة اضطرابات سوق النفط في مضيق هرمز.

ويبلغ متوسط سعر غالون البنزين العادي حالياً في ميشيغان حوالي 4.15 دولاراً، وفقاً لقاعدة بيانات (AAA)، وأوضحت التقارير أن “الخلطة الصيفية” المخصصة لجنوب شرق ميشيغان هي أكثر تكلفة من وقود الموسم العادي، حيث تُطبق قواعد الوقود المعاد تركيبه عادةً في كل صيف لتقليل ضغط البخار ومنع إطلاق الجسيمات المسببة للضباب الدخاني في ثماني مقاطعات كبرى.

وتشمل المقاطعات المتأثرة بهذه القواعد كلاً من: واين، وأوكلاند، وماكومب، وواشتيناو، وليفينغستون، ومونرو، وسانت كلير، وليناوي.

وفي رسالة وجهتها إلى قيادة الهيئة التشريعية بالولاية، حثت ويتمر المشرعين على التحرك لتمديد حالة طوارئ الطاقة حتى نهاية الصيف، مؤكدة أنها استنفدت صلاحياتها كحاكمة، حيث تنتهي سلطتها في هذا الشأن بعد 90 يوماً.

وحذرت ويتمر من أنه في حال انتهاء صلاحية الأمر، ستخضع المقاطعات الثماني لمتطلبات وقود “لا تُفرض في أي مكان آخر في البلاد”.

وبدأ المشرعون بالفعل في معالجة هذه القضية عبر قرارات مشتركة في مجلسي النواب والشيوخ (HCR 8 و SCR 14)، لكن هذه الجهود لا تزال قيد المراجعة مع اقتراب الموعد النهائي في الأول من يوليو.

تعليق

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى