أخبارأخبار أميركا

بشرى لسكان ميشيغان.. الولاية تشطب 74 مليون دولار من الديون الطبية لآلاف العائلات

بمشاركة منظمة "Undue Medical Debt".. جولة ثانية من إعفاء الديون الطبية تنطلق في ميشيغان

أعلنت الحاكمة غريتشن ويتمير عن إطلاق الجولة الثانية من برنامج شطب الديون الطبية في ولاية ميشيغان، والذي سيؤدي إلى محو 74 مليون دولار من الديون المستحقة على أكثر من 71 ألف مقيم في جميع أنحاء الولاية، وفقًا لما نشرته شبكة “CBS News“.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الولاية لضمان عدم تعرض الأسر للإفلاس بسبب المرض أو الإصابة. وتنفذ ميشيغان هذه المبادرة بالتعاون مع منظمة “Undue Medical Debt” الوطنية غير الربحية، التي تقوم بشراء ديون المرضى الأقل قدرة على الدفع بخصومات كبيرة.

وأوضحت المنظمة أن كل دولار يتم التبرع لهما يساهم في تسوية حوالي 100 دولار من الديون الطبية، وبدلاً من تحصيل هذه المبالغ، تقوم المنظمة بإلغائها تماماً لإعفاء المستفيدين من أعباء لا يمكنهم تحملها، وحددت الولاية معايير الأهلية للاستفادة من هذا الإعفاء، حيث يجب أن يكون دخل الفرد عند أو أقل من أربعة أضعاف مستوى الفقر الفيدرالي، أو أن تعادل ديونه الطبية 5% أو أكثر من دخله السنوي.

وسيتلقى الأشخاص الذين شملهم القرار رسائل عبر البريد من منظمة “Undue Medical Debt” لإخطارهم بشطب ديونهم، حيث بدأت هذه الرسائل في الوصول إلى الصناديق البريدية اعتباراً من الأسبوع الرابع من شهر يونيو الجاري.

وتشمل قائمة المقاطعات المستفيدة من هذه الجولة كلاً من: كينت، وإنغهام، وموسكيجون، وواشتيناو، وماكومب، وهيلزديل، وليناوي، وجينيسي، ومونرو، وإيتون.

وصرحت ويتمير بأن هذا الإجراء يضمن عدم اضطرار العائلات للمفاضلة بين تأمين الغذاء أو دفع الفواتير الطبية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة وارتفاع تكاليف المعيشة.

يُذكر أن ميشيغان كانت قد شطبت في جولة سابقة خلال يوليو 2025 حوالي 144 مليون دولار من الديون الطبية لأكثر من 210 آلاف مواطن.

وتعتمد الجولة الحالية على تخصيص مبلغ 4.5 مليون دولار من ميزانية الولاية لعام 2024، بالإضافة إلى شراكات مستمرة مع مقاطعات كالامازو وأوكلاند وواين لضمان استمرارية البرنامج في المستقبل.

تعليق

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى