أخبارأخبار أميركامنوعات

صحيفة تعوّض رجلًا من أوكلاهوما بـ 25 مليون دولار بعد أن شوهت سمعته!

منحت هيئة محلفين في أوكلاهوما رجلاً مبلغ 25 مليون دولار بعد أن وجدت أن أكبر صحيفة في الولاية شوهت سمعته عندما حددته عن طريق الخطأ على أنه المذيع الذي أدلى بتعليقات عنصرية خلال بث مباراة كرة سلة للفتيات في عام 2021.

منحت هيئة المحلفين في مقاطعة موسكوجي، الرجل الذي يُدعى سكوت سابولبا، مبلغ 5 ملايين دولار كتعويضات فعلية، و20 مليون دولار أخرى كتعويضات تأديبية، وفقًا لما نشرته شبكة “CBS News“.

وقال مايكل باركيت، محامي سابولبا: “نحن سعداء للغاية من أجل سكوت، ونأمل أن يثبت هذا اسمه”، وأضاف باركيت أن سابولبا زعم التشهير والتسبب المتعمد للاضطراب العاطفي، ووجدت هيئة المحلفين أن صحيفة أوكلاهومان تصرفت بخبث فعلي، مما سمح لها بالنظر في تعويضات عقابية.

وقالت لارك ماري أنطون، المتحدثة باسم الشركة مالكة الصحيفة، جانيت، في بيان إن الشركة تشعر بخيبة أمل إزاء الحكم وتعتزم الاستئناف، وتابعت أنطون: “لم يتم تقديم أي دليل إلى هيئة المحلفين على أن صحيفة أوكلاهومان تصرفت بأي وعي بأن ما تم الإبلاغ عنه كان كاذباً أو بأي نية لإيذاء المدعي في هذه القضية”.

وقع الحادث في عام 2021 قبل مباراة كرة السلة في مدرسة نورمان-ميدويست سيتي الثانوية للفتيات عندما قام مذيع في بث مباشر بشتم أحد الفريقين بكلمة عنصرية بينما ركع اللاعبون أثناء النشيد الوطني.

وأخبر المذيعون مستمعيهم في البث المباشر أنهم سيعودون بعد فترة راحة، ثم قال أحد الرجال، الذي لم يكن يدرك على ما يبدو أن الصوت لا يزال حيا: “إنهم راكعون؟ (كلمة بذيئة) لهم، آمل أن يتعرض نورمان للركل”، ثم قال كلمة بذيئة ثم لقب عنصري.

وقد حددت الصحيفة في البداية سابولبا، وهو أحد المذيعين، بأنه الشخص الذي أدلى بالتعليق العنصري، وقال محامو سابولبا إنه واجه تهديدات بعد الحادث.

وقالت المحامية كاسي باركيت في بيان: “واجه سابولبا، الذي كان مدرسًا ومدربًا محترمًا، وابلًا من التهديدات ومكالمات الكراهية والرسائل بعد نشر القصة وتناولها في وسائل الإعلام الأخرى، مما أدى إلى فصله فعليًا من منصبه”.

وتابعت: “امتد التأثير إلى حياة سابولبا الشخصية، مما أجبره على حذف جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حيث انتشرت معلومات الاتصال الخاصة به، مما أدى إلى مزيد من المضايقات”.

وقال مات روان، مالك ومشغل خدمة البث المباشر، لصحيفة The Oklahoman لاحقًا إنه هو الشخص الذي أدلى بهذه التعليقات، واعتذر روان وألقى باللوم في استخدامه للغة العنصرية على مستويات السكر في الدم لديه، وقالت صحيفة أوكلاهومان إنها صححت القصة عبر الإنترنت في غضون ساعتين ونصف ولم يظهر اسم سابولبا في النسخة المطبوعة من القصة.

تعليق

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى