أخبار أميركاأميركا بالعربي

تعرف على أكثر 10 مدن أمريكية تتميز بعلاقات الود بين جيرانها

ترجمة: مروة مقبول – يقول المثل العربي “الجار قبل الدار”، فسواء كنت تبحث عن منزل العُمر أو مكان لقضاء عطلة تتمتع فيها بعلاقات المودة والرحمة والاحترام، فإن هذه المدن تستحق أن تكون على رأس قائمتك.

كشف موقع Neighbor.com في سبتمبر عن قائمته التي تضم 25 مدينة من أكثر المدن الودودة في أمريكا، واستند التصنيف إلى معايير العطاء والأعمل الخيرية والكرم والسعادة والرفاهية للسكان.

واستطلعت الدراسة أيضًا آراء الأمريكيين حول علاقاتهم وعاداتهم مع جيرانهم، والمعايير التي يعتقدون أنها يمكنها أن تجعل المودة والجيرة الطيبة هي ما يتصف به أي مجتمع.

وبناء على هذه البيانات، أعلن الباحثون أن مدينة روتشستر بولاية نيويورك هي أكثر المدن الأمريكية ودًا، تليها ماديسون بولاية ويسكونسن، وبروفو بولاية يوتا؛ أوكسنارد بكاليفورنيا؛ وغراند رابيدز بميشيغان.

وقد أفادت شبكة CNBC إلى أن هناك دراسة حديثة كشفت عن أن 42.5٪ من الأشخاص أصبحوا أكثر استعدادًا من ذي قبل لمساعدة جارهم بعد جائحة كورونا. كما يقضي ما يقرب من 30٪ من الناس وقتًا مع جيرانهم وأصدقائهم الذين يعيشون في نفس المجتمع أكثر مما اعتادوا عليه.

التطوع وعمل الخير أهم المعايير

أوضحت الدراسة أن مدينة روتشستر جاءت على رأس القائمة بعد أن احتلت المركز الثاني العام الماضي، وقد أشاد بها الباحثون لما تقدمه من عطاء وأعمال خيرية وارتفاع معدل السعادة إلى جانب المرافق الطبيعية التي يتمتع بها السكان.

وتضم المدينة أيضًا حديقة الفنون Art Park، وهي الحديقة الحكومية الوحيدة في الولايات المتحدة المخصصة للفنون المرئية وفنون الأداء. لذلك، قد تكون مدينة روتشستر أفضل مكان لشراء منزل العُمر إذا كنت تقدس الثقافة.

Downtown Rochester, photo courtesy to Wikimedia Commons

وقال دون جيفريز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Visit Rochester، إن “أحد الأشياء التي نسمعها غالبًا من الزوار هو مدى الترحيب والود الذي يتمتع به سكان روتشستر.”

وكشف الدراسة عن تراجع مدينة ماديسون بولاية ويسكونسن من المركز الأول في عام 2021 إلى المركز الثاني هذا العام، لكنها لا تزال تفتخر بأنها موطنًا لأكبر عدد من المنظمات المحلية غير الربحية، فمن الواضح أن أولئك الذين يعيشون هناك يحبون مساعدة بعضهم البعض. كما تعد ماديسون ثاني أسعد مدينة في الولايات المتحدة.

madison wisconsin – photo courtesy to Needpix.com

وفي الوقت نفسه، حققت بروفو بولاية يوتا تقدمًا كبيرًا عن العام الماضي، حيث قفزت من المركز 23 إلى المركز الثالث في عام 2022. وسجلت هذه المدينة أعلى معدل للعطاء الخيري، إلى جانب أكبر عدد من السكان الذين تطوعوا للعمل في المنظمات المحلية.

Provo,Utah – photo courtesy to Wikimedia Commons

هذه هي قائمة بأكثر 10 مدن تنتشر بها المودة بين جيرانها في الولايات المتحدة لعام 2022:

  1. روتشستر، نيويورك
  2. ماديسون، ويسكونسن
  3. بروفو، يوتا
  4. أوكسنارد، كاليفورنيا
  5. غراند رابيدز، ميشيغان
  6. رالي بولاية نورث كارولينا
  7. ميلووكي، ويسكونسن
  8.  بوغكيبسي، نيويورك
  9. هاريسبرغ، بنسلفانيا
  10. دي موين، آيوا

تعليق

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى

اشترك مجانا في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

نحترم خصوصية المشتركين